ملتقى الأحباب
مرحبا بك زائرنا الكريم يسرنا أن تكون من أعضاء هذا المنتدى فسجل معنا

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

الإقتصاد

على ماذا يعتمد الإقتصاد العربي؟

50% 50% [ 3 ]
17% 17% [ 1 ]
17% 17% [ 1 ]
16% 16% [ 1 ]
0% 0% [ 0 ]
0% 0% [ 0 ]
مجموع عدد الأصوات : 6

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 الإقتصاد في الثلاثاء 15 مارس 2011 - 23:42

rachid fekhar

avatar
مبتدأ
نبدأبالزلزال التونسي حيث وجد استجابة وصدى سريعا من الحكومات العربية، الأردن مثلا رفع رواتب موظفيه ومتقاعديه بنحو عشرين دينارا وأوقف ارتفاع الأسعار، مصر تراجعت عن أي تصريحات استفزازية خاصة بالأسعار، الكويت قررت صرف أربعة مليارات دولار للمواطنين وتقديم طعام مجاني لمدة 14 شهرا، اليمن والجزائر تراجعتا عن ارتفاع الأسعار، السعودية وعدت بازدهار ورخاء لمواطنيها، القمة الاقتصادية العربية نفسها خصصت أعمالها لمناقشة التحديات التنموية وقالت إنها ليست أقل من نظيراتها السياسية، سارع الحكام العرب لاسترضاء شعوبهم وامتصاص غضبهم ليطل السؤال العريض وإذا كانت الحكومات العربية قادرة في الأصل على التفريج عن شعوبهم بوسائل عدة فلماذا تبخل وتضيق عليهم إذاً حتى حافة الانهيار؟! مشاهدينا أهلا بكم مرة أخرى إلى الاقتصاد والناس.

مشاركة1: الشباب كلها قاعدة بلا شغل، الله يهيئ لها الظروف وهالسياسيون يخففوا شوية من هالسجالات الكذابة، كلهم كذابون ما في ولا واحد صادق.

مشاركة2: الأجور طبعا زي ما هي أو بتقل والأسعار بتغلى وطبعا الشباب ما فيش يعني قليل، وبالنسبة طبعا للمستوى الاقتصادي الحالة الاقتصادية طبعا بتسوء يعني.

مشارك1: والله شوف نحن الحمد لله رب العالمين نحن نحسد على ما هو عليه في دولة الإمارات وأمورنا كلها طيبة ورواتبنا يعني فوق المستوى، يمكن حاليا من أفضل دول العالم في الأمور المعيشية، فالحمد لله نحن راضون كل الرضا بس بعده الواحد يطمح للأحسن يعني كلما تطورت البلاد نحن وإياها.

مشارك2: يعني نحن نطلب هلق أن يكون في نشاط للحكومة بصراحة أن يصير في تركيز بشيء اسمه الرقابة التموينية يعني حتى ما يصير في شطح من ناحية الأسعار بالشكل العام وأنا اللي بأطلبه كمان من المواطن هو ما يشطح بصراحة يعني بعض الأحيان الترويج الشفوي لسعر أي سلعة بصراحة يعني هذا بيعمل مشكلة كبيرة.

مشارك3: نحن أكيد بيهمنا تتوسع التقديمات الاجتماعية لأن وضعنا وضع سيئ بالنسبة لقضية الغلاء، خصوصا النفط هلق تنكة البنزين حسبما قال وزير الطاقة يمكن حتطلع تصل للخمسين ألفا، تنعكس أكيد سلبا على كل القطاعات الثانية القصة يعني.

مشارك4: رغم الظروف اللي فاتت والأمور الصعبة جدا بالنسبة يعني للموظفين عامة والرواتب والأوضاع الاقتصادية ولكن إن شاء الله أنا متفائل خيرا في 2011 بإذن الله تعالى من ناحية إن شاء الله حيبقى في تقدير جيد للرواتب بإذن الله والموظفين ومن الناحية الاقتصادية في أحسن إن شاء الله يعني الظروف اللي فاتت مش حتكرر ثاني السنة دي.

مشارك5: والله الحقيقة أعتقد أن الأزمة العالمية وصلتنا شوية متأخرة بس وصلتنا بقوة، أتمنى بالـ 2011 تنفرج شوية الأزمة مثلما بدأت تنفرج في العالم كمان تنفرج عندنا وبسرعة ما يصير فينا كمان تتأخر في الانفراج مثلما تأخرت بالوصول.

مشارك6: هذه أزمة عالمية على كل الدول مو علينا نحن بس، والحمد أعتقد نحن الأقل -في نظري أنا شخصيا أنا ما علي بالإعلام- في نظري شخصيا نحن أقل تأثرا من أي دولة ثانية، إذا كان مقيما أو وافدا يعني عدد المقيمين في ازدياد مش في قلة عندنا هنا في الدولة، الإحصاءات تقول إن العدد في ازدياد إذاً نحن الحمد الله ما زالت مجالات العمل، المجالات الاقتصادية مفتوحة.

مشاركة4: بنزين غالي التلفون غالي أقساط المدارس غالية كل شيء غالي، يعني زيادة الأسعار مش منطقية.

مشاركة5: يعني الإسكان غالي جدا بالنسبة للشباب اللي حتتزوج ما بيعرفوش، الشغل ما فيش، بس بيتهيأ لي في كل العالم حكاية البطالة دي في العالم كله مش في مصر بس.

مشارك7: أهم شيء السكن والصحة، أهم شيء يعني تنزل شوية هذه أسعار البيوت والإيجارات والطبابة تصير أرخص، الأدوية أرخص، المستشفيات أرخص.

مشارك8: والله أنا برأيي أن يعطوا المجال أكثر شيء للأعمال الحرة، ممكن كمان يشجعوا الاستثمار أكثر وخاصة المغتربين يرجعوا على بلادهم يستثمروا في بلدهم ويسهلوا الأمور أكثر، وأنا أعتقد إذا كانت الحكومة تسمح للعمل الخاص واحد يفتح معامل خاصة له طبعا بيشجع الاقتصاد وبيخليه بنمط أسرع للبلد.

أحمد بشتو: أهلا بك مرة أخرى الأستاذ الدكتور حاتم القرنشاوي أستاذ الاقتصاد والتمويل وعميد كلية الدراسات الإسلامية في مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع. في الجزء الأول من الحلقة تحدثنا عن المفارقة أو المقارنة بين عشريتين، الآن سنركز على المقارنة بين عامي 2010 و2011 ما أبرز الملامح الاقتصادية بداية التي حملها عام 2010
المرفقات
images.jpg
الإقتصاد العربي
(5 Ko) عدد مرات التنزيل 38

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

2 رد: الإقتصاد في الثلاثاء 15 مارس 2011 - 23:45

slimane

avatar
عضو V.I.P
عضو V.I.P

مشكوووووور على كل هذه التوضيحات وادعو الجميع بأن يشارك في الاستفتاء

وشكرا


_________________






معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://salam.hooxs.com

3 رد: الإقتصاد في الثلاثاء 15 مارس 2011 - 23:49

rachid fekhar

avatar
مبتدأ
شكرا لك وزير المنتدى ونتمى من جميع الأعضاء المساهمة في الإستفتاء


_________________
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

4 رد: الإقتصاد في الثلاثاء 15 مارس 2011 - 23:52

rachid fekhar

avatar
مبتدأ
الإقتصاد واقعنا فواجب علينا معرفة واقعنا و الإهتمام به فهلموا جميعا كأعضاء و مشرفين و مديرين لإثراء هاذا القسم و شكرا لكم جميعا

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

5 رد: الإقتصاد في الثلاثاء 15 مارس 2011 - 23:55

soufianfoor

avatar
عضو V.I.P
عضو V.I.P
نعم هادا مشكل كبير

لان الدول العربية تعتمد اعتمادا كبيرا على الثروات الباطنية

والتي هي غير دائمة

وبالتالي عليها التقدم واستعمال الطاقة البديلة

والتكنولوجيا لانه يوما ما ستنتهي هذه الثروات وتبقى الدول العربي

من دون ملجأ


مشكووووووور على الموضوع المهم

ســـــــــــــــــــلام


_________________












معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

6 رد: الإقتصاد في الأربعاء 16 مارس 2011 - 21:32

rachid fekhar

avatar
مبتدأ
شكرالك Very Happy


_________________
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى