ملتقى الأحباب
مرحبا بك زائرنا الكريم يسرنا أن تكون من أعضاء هذا المنتدى فسجل معنا

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

ملتقى الأحباب
مرحبا بك زائرنا الكريم يسرنا أن تكون من أعضاء هذا المنتدى فسجل معنا
ملتقى الأحباب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

الحكم في العطر

3 مشترك

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1الحكم في العطر Empty الحكم في العطر الإثنين 28 فبراير 2011 - 14:48

soufianfoor

soufianfoor
عضو V.I.P
عضو V.I.P


الحكم في العطر 0001
الحكم في العطر 0003

قال الله تعالى:
1-{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالأَنصَابُ وَالأَزْلاَمُ رِجْسٌ مِّنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ }المائدة90

العطور المستخدمة اليوم تحوي على مادة الكحول وتركيبة مشابه لتركيب الخمر مثل الكلونيا فهل يجوز الصلاة بثوب عليه عطر؟؟؟


ان الرجس الذي جاء في الاية السابقة رجس معنوي و قول الله
تعالى (واجتنبوا الرجس من الاوثان ) فمعنى الرجس في الايه هو رجس معنوي فلا
ينجس من لمس الاوثان وانما رجسها معنوي اي تدعي للكفر بالله وقال تعالى
:-( انما المشركون نجس) (التوبه 28) في النجاسه هنا معنوية ولكن لنهم اشركو
فهم نجس نجاسة معنوي اي لو لمست مشرك لايزلم التطهر او اعادة الوضواء.


1- سؤالت اللجنه الدائمه للبحوث العلميه والافتاء بمايشبه هذا السؤال وكانت الاجابة....(( ولا يجب غسل ما أصاب البدن منه لأنه ليس هناك دليل واضح على نجاسته ... والله الموفق ))

2- و قال الشيخ ناصر الدين اللباني....في كتاب تمام المنة في التعليق على فقه السنه ..صفحه 54
يحسن ان اذكر هنا اسماء بعض الامه الذين اختارو هذا القول

1 - ربيعة بن أبى عبد الرحمن المعروف ب ( ربيعة الرأى)
( أدرك بعض الصحابه والاكابر من التعابعين , وكان يحضر فى مجلسه أربعون معتما وعنه أخذ مالك).

2 - اليث بن سعد المصرى الفقيه امام مشهور اعترف بفضله كبار الامه منهم
الامام مالك بل قال الامام الشافعى (اليث افقه من مالك , الا ان اصحابه لم
يقومو به)

3- اسماعيل بن يحي المزنى صاحب الامام الشافعى

وغير هؤلاء كثيرون من المتاخرين من البغدادين والقروين , راو جميعا ان الخمر طاااااااااااااااااااااااا هر وان المحرم انما هو شربها كما فى تفسير القرطبى ( 6/88)
وهو المرجع , والاصل المشار اليه اتفاقا , وعدم الدليل المعارض..

واستدل بن الحداد القروى على طهارتها بسكبها
فى طرق المدينه عندما جاء النص بتحريمها , حيث قال : لو كانت نجسه ما فعل
الصحابه ذالك , ولنهى رسول الله عنه كما نهى عن التخلى فى الطرق - أى البول
والبغائط فيها - وعلى يكون الكحول طاهر .

ومن القائلين بطهارة الخمر من المتاخرين الشوكانى والصنعائى صاحب (سبل السلام ) وصديق حسن خان فى كتابه (الروضه البهيه ) ذاهبا الى والشيخ محمد رشيد رضا فى تفسير ( المنار )


الحكم في العطر 0003



الحكم في العطر 0002





2الحكم في العطر Empty رد: الحكم في العطر السبت 12 مارس 2011 - 20:52

slimane

slimane
عضو V.I.P
عضو V.I.P


مشكووووووور على الموضوع الرائع



تقبل تحياتي



وشكرررا

https://salam.hooxs.com

3الحكم في العطر Empty رد: الحكم في العطر الإثنين 21 مارس 2011 - 20:24

NASAIM ALWARD

NASAIM ALWARD
أساسي
أساسي

بارك الله فيك أخي سفيان

وجد مشكور على التوضيح

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

مواضيع مماثلة

-

» كيفية رشوة الحكم

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى